منذ صدوره خلال صيف العام الماضي وجهاز الجالكسي اس 3 من سامسونج يحقق ارقام خيالية في المبيعات في السوق العالمية. لاكن في نهاية العام الماضي ظهرت مشكلة خطيرة بدا الكثير من اصحاب الجالكسي اس 3 يعانون منها وهي الموت الاسود او “الموت المفاجئ” كما يسمونها.
مع تزايد الموضوع على المنتدى المطورين XDA التي بدأت أصلا في نوفمبر. يقول المستخدمين انه فجئة تصبح الشاشة في الجالكسي اس 3 سوداء بعد امتلاكهم الجهاز لعدة اشهر بدون معرفة السبب وافاد احد المواقع أن سامسونج سيصدر قريبا تحديث الفريموير للجالكسي اس 3 التي من شأنها معالجة القضية “الموت المفاجئ” . وقال متحدث باسم الشركة أيضا أنه لم يكن سوى 16GB سامسونج جالكسي اس 3 التي تواجه المشكلة، ولكن لم يدخل في تفاصيل ما كان يسبب في الواقع المشكلة.

SGSIII-mainboard
ولم يتضح بعد متى سيتم إصدار هذا التحديث لفريموير الجهاز، لاكن من المؤكد ان على سامسونج اطلاق التحديث في اقرب وقت لمنع اصابة المزيد من الاجهزة بهذي المشكلة الخطيرة, لاكن على حسب بعض المستخدمين الي عانو من الموت المفاجئ على اجهزتهم ان سامسونج قامت بتغيير اللوحة الام او المذربورد على الاجهزة المتضررة ! وهذا يطرح تساؤلات كثيره.
المسألة هي على ما يبدو تؤثر فقط الهواتف التي هي حوالي خمسة إلى ستة أشهر من العمر. وأصحاب نسخة 16GB من الهاتف في هذه الأثناء يجب أن ننتظر ونأمل أن يتم تحرير الإصلاح قبل أن تؤثر على الجهاز.
وأفادت أصحاب الهواتف التي تضررت من قبل مجموعة الموت المفاجئ من تلك القضية انها كانت تشغل نظام الاندرويد بدون اي رومات وتعديل , بالاضافة لمن قامو بعمل روت على اجهزتهم, هناك العديد من الي قامو بتحديث اجهزتهم للاندرويد 4.1.2 في حين لا يزال هناك آخرون عالقين على ساندويتش الآيس كريم، ولكن لا توجد مؤشرات على أن نظام التشغيل أندرويد هو المسؤول عن المشاكل الأخيرة.

 

المصدر