مع اطلاق تحديث كروم 37, أصدر عمي قوقل اليوم ايضا نسخة 64-bit من كروم لويندوز 7 و ويندوز 8 في قناة مستقرة. أطلق قوقل اول كروم 64-bit في يونيو ولكن كان فقط في قنوات المطورين والكناري وايضا قناة بيتا, والان متاح اخيرا في القناة المستقرة.

وجد قوقل ان اصدار 64-bit كروم يقدم فوائد كثيرة للسرعة والاستقرار والامان وتحسنت السرعة على العديد من الجرافيكس والميديا. على سبيل المثال اكواد VP9 التي تستخدم في الدقة العالية لمقاطع فيديو يوتيوب تظهر تحسنا بنسبة 15% في الاداء. قياسات الاستقرار من الناس الي قامت بتحميل 64-bit بيتا من قنوات المطورين او كناري تؤكد ان محركات 64-bit هي تقريبا مستقرة اكثر مرتين من محركات 32-bit عند التعامل مع محتويات الويب.

اصدار 64-bit اسرع لانه يمكن الاستفادة من أحدث معالج ومترجم التحسينات, وهي مجموعة الاوامر الاكثر حداثة والتي تسمح استدعاء اكثر من المعلمات لتمريرها بسرعة من خلال السجلات.

directwrite-comparison

بالاضافة الى ذلك فان النسخة العادية من كروم 37 متوفرة الان للتحميل وهذا الاصدار الجديد يدعم DirectWrite لنسخة ويندوز لتحسين عرض الخط بالاضافة الى بعض التطبيقات والاضافات الجديدة والكثير من التغييرات تحت الغطاء لتحقيق الاستقرار والاداء افضل.